Wsh El Quamar

منتدى عام لدعم التواصل بين الناس والمشاركة الفعالة (مناقشات مسابقات برامج مساعدة أفلام ألعاب)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السباحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EL Romancy

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
العمر : 27
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: السباحة   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 6:36 pm

السباحة






هل تعلم أن السباحة تحرك جميع عضلات الجسم وتنميها، وتقوي القلب والرئة وتهدئ الأعصاب، وتخفض مستوى الدهون ويصطلح على هذه العملية بما يسمى زيادة الكتلة العضلية وخفض الكتلة الدهنية في الجسم. وربما تزيد الكتلة العضلية عند أولئك المداومين على السباحة للحدود التي تزيد أوزانهم لذا فيمكن للسباحة أن تكون عاملاً مساعداً لإنقاص الوزن! وذلك بتخفيض كمية الأكل.



(السعرات الحرارية) التي يتناولها الإنسان يومياً

فالسباحة ستساعد مع تخفيض السعرات على تخفيض الكتلة الدهنية، وحيث إنه لا طعام كافياً لزيادة الكتلة العضلية فحتماً سيقل الوزن. ومع تخفيض الوزن سيتحسن أداء القلب وتنشط الدورة الدموية وتقل دهون وكولسترول الدم. كل هذا بعمل برنامج غذائي مع رياضة السباحة. وتعد السباحة من الرياضات المتنوعة الجمهور فهي تصلح للكبار والصغار،والرجال والنساء و للحوامل وكذلك من يعانون مشكلات صحية لا تؤهلهم للقيام بالرياضات الأخرى مثل المشي والجري. ووجد أن للسباحة فضل كبير على المسن كونها: تجدد الدورة الدموية وتخفف كثيراً من آلام المفاصل وتزيدها مرونة وحيوية و تساعد على تقوية عضلة القلب مما يزيد من أدائه لإيصال الدم لبقية أجزاء الجسم وهي كذلك تحسن وصول الأكسجين للعضلات.


فائدتها للحامل:

تساعد السباحة الحامل على بناء عضلات الكتفين والبطن والتي تكون الحامل في حاجة لبناء هذه العطلات لمرحلة الحمل المتقدمة بل ووجد أنها تساعد على تخفيف الآلام المصاحبة للحمل بعمومها وتحسن من حالة أي ارتفاع في الضغط أو السكري أثناء الحمل، لذا فتنصح الحامل بالسباحة وخصوصاً في الأشهر الأولى والوسطى من الحمل مع التأكيد أن تكون الحركات خفيفة وبعيدة عن العنف.




مونديال السباحة وارقام القياس

حطم السباح الأمريكي مايكل فيلبس

الرقم القياسي العالمي في سباق 200 م فراشة مسجلا 1.54.58 دقيقة ضمن بطولة العالم التاسعة يوم الثلاثاء(24/7/2001) في فوكووكا.
والرقم القياسي السابق ومقداره 1.54.92 دقيقة كان في حوزته أيضا سجله في أوستن (الولايات المتحدة) خلال العام الحالي

كما حطم السباح الأسترالي
"أيان ثورب"

الرقم القياسي العالمي في سباق 800 م حرة مسجلا 7.39.16 دقائق. وكان الرقم القياسي ومقداره 7.41.59 د سجله ثورب نفسه في 26 مارس الماضي في هوبارت (أستراليا).
ثاني رقم قياسي يحطمه ثورب في هذه البطولة بعد أن كسر الرقم العالمي في سباق 400 م مسجلا 3.40.17 دقائق قبل يومين، علما بأن الرقم السابق كان في حوزته أيضا سجله في أولمبياد سيدني في 16 سبتمبر عام 2000.
والرقم القياسي هو الخامس عشر لثورب منذ بداية مسيرته (11 منها في حوض كبير و4 في حوض صغير).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السباحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wsh El Quamar :: مننتديات الرياضة :: رياضات أخرى-
انتقل الى: